جهاز الليزر سبب لي الثآليل التناسلية.. قصتي من الإصابة وحتى الشفاء

جهاز الليزر سبب لي الثآليل التناسلية.. قصتي من الإصابة وحتى الشفاء

نتناول في هذا المقال قصة سيدة أصيب بالثآليل التناسلية عن طريق عدوى بجهاز الليزر المخصص لإزالة الشعر، ننقلها لكم كما وردتنا.               

"أصبت بهذا المرض قبل زواجي، ولم يكن لدي معلومات أو خلفية حوله، وعرفت بعدها أن العدوى انتقلت لي عبر جهاز الليزر لذلك أحذر الفتيات والسيدات من العيادات والمراكز التجميل، لأن الأدوات فيها لا تكون معقمة وتنقل العدوى منها بسهولة.

قبل زواجي لاحظت تصبغات بنية وسوداء، لكن اعتقدت أنها من الليزر، ولكنها بدأت تكبر وتكثر بنفس الوقت، توجهت للطبيبة النسائية، التي بدورها أخبرتني أنها فطريات، ووصفت لي مرهمًا خارجيًا، ولكنه كان بدون فائدة، وهذه التصبغات تزداد مع الوقت. 

سافرت لمدينة ثانية، وتوجهت للفحص وهناك أخبروني بنفس الكلام أنها التهابات تحتاج أدوية جديدة، وبدأ رحلتي بالسفر لدول خليجية واوروبية وكل ذلك بدون فائدة، وحتى أني جربت استخدام الثوم مع أنواع مختلفة من الزيوت تدهن على المنطقة، ولكن كانت بدون فائدة، واستخدمت كريم الدارا لمدة شهر، ولا يوجد نتائج. 

لحتى تلك اللحظة لم أكن أعرف أن هذه التصبغات هي ثآليل تناسلية، وكنت قد فقدت الأمل وتعبت نفسيًا، وفي يوم قررت البحث عبر الانترنت علّي أجد حلًا، وأثناء البحث بالصور، صعقت أن ما لدي هو ثآليل تناسلية حينما قارنتها، قرأت أكثر، وعرفت أعراضه وأسبابه، ووصلت للدكتور محسن النادي، وفعلًا تواصلت معه وشرحت له الموضوع بالكامل، وأرسلت له الصور، وفعلًا أكد لي أنها ثآليل تناسلية، وطمأنني أن العلاج موجود اذا اتبعت خطوات العلاج بالكامل.

في الشهر الأول لاحظت بتغيرات جيدة، وفي الشهر الثاني كانت النتائج أفضل، وفي الشهر الثالث اختفت الثآليل بالتدريج، وبقيت آثار خفيفة، حتى نفسيتي تغيرت، كنت على تواصل دائم مع الدكتور محسن، هو كان معي خطوة بخطوة للنهاية. 

طلبت العلاج للمرة الثانية لإزالة الآثار التي بقيت، ومن اول شهر بالعلاج بدأت الآثار تختفي بالتدريج.

أكرر بتحذير الفتيات والسيدات من العيادات النسائية والمراكز خصوصًا الليزر، يجب أن تكون الأدوات نظيفة ومعقمة تعقيم كامل. وأخيرًا أتمنى الشفاء، وأشكر الدكتور محسن النادي على حسن أخلاقه مع المرضى، وسرعة رده وتحمله لكثرة الأسئلة." 

للتعرف على العلاج العشبي الخاص بفيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل التناسلية، يرجى الضغط هنا.